نوتة لمقطع حزين من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي تأليف حسن أبو السعود بصيغة سيبيليوس

أحداث المسلسل :

"لن أعيش في جلباب أبي"، مسلسل اجتماعي مصري أحبه الجمهور العربي عند عرضه في شهر رمضان من عام 1416 هـ الموافق 21 يناير 1996م. بطولة نور الشريف وعبلة كامل، وإخراج أحمد توفيق، استطاع المسلسل أن يحقق شهرة واسعة في كل أنحاء العالم العربي. مأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس ومن تأليف مصطفى محرم.

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة، حيث يبدأ عبد الغفور البرعي (نور الشريف) رحلته العملية من وكالة الحاج إبراهيم سردينه (عبد الرحمن أبو زهرة)، أحد كبار التجار بوكالة البلح. بجهده وأمانته، يكسب ثقة الحاج سردينة، لكن في الوقت نفسه يستفزه مرسي (خليل مرسي)، كبير العمال، الذي يحاول تدمير العلاقة بين عبد الغفور ومحفوظ (مصطفى متولي)، الابن الوحيد للحاج سردينة الذي يسعى لإذلاله وإهانته.

 لنتعرف على صاحب العمل الموسيقي :

حسن أبو السعود، الموسيقار والملحن المصري الشهير، قد ولد في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في 2 إبريل 1948. كان والده عازفًا ماهرًا على آلة الكلارينيت، وكان رئيسًا لإذاعة ليبيا خلال فترة طفولته. 

حصل على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة القاهرة في عام 1970. بدأ حياته المهنية كعازف أكورديون في فرقة صلاح عرام الموسيقية، ولكنه لاحقًا غادر مصر للسفر إلى اليابان مع فرقة رضا. هناك، درس الموسيقى تحت إشراف مدرس ياباني مشهور.

تميز حسن أبو السعود في مجال العمل النقابي وتقلد منصب نقيب الموسيقيين في عام 2004. وقد قام بتلحين العديد من الأغاني لفنانين مشهورين مثل هاني شاكر ومحمد منير وراغب علامة وغيرهم. بالإضافة إلى ذلك، قام بتأليف الموسيقى التصويرية لعدة أفلام سينمائية مشهورة، مثل "العار" في عام 1982 و"الكيف" في عام 1985 و"البيضة والحجر" في عام 1990 و"على سبايسي" في عام 2005.

رحل حسن أبو السعود عن عالمنا في 17 إبريل 2007 في القاهرة بسبب مضاعفات مرض السكر والتي أدت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية. وبهذا، فقد فقدت مصر والعالم العربي أحد أبرز المواهب الموسيقية.

لتحميل كل صيغات النوتة حصريا :

MIDI PDF XML SIB



....بدعمكم نكبر❤ ادعمونا 
❤شارك الموقع مع أصدقائك❤

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق