نوتة سيبيليوس لأغنية إمتى حتعرف إمتى كلمات مأمون الشناوي الحان محمد القصبجي.

 

"إمتى حتعرف إمتى" هي واحدة من أشهر الأغاني العربية التي قدمتها الفنانة الكبيرة اسمهان. تم إصدار الأغنية لأول مرة في العام 1960 وأصبحت من أشهر الأغاني التي قدمتها اسمهان وأثرت في الثقافة المصرية والعربية بشكل عام. الأغنية من كلمات الشاعر الكبير أحمد رامي وألحان الفنان الموسيقي الكبير محمد عبد الوهاب.

"إمتى حتعرف إمتى" تعبر عن الحب والشوق والانتظار، وتتحدث عن الصبر والتحمل في ظل الفراق والانتظار للقاء الحبيب. الأغنية تمتاز بالعمق والعاطفة والقوة الفنية التي تميز أداء أم كلثوم. كما أنها تتميز بتنوع ألحانها وتطورها الدرامي خلال الأداء.

"إمتى حتعرف إمتى" حققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي وخارجه، ولا تزال حتى اليوم تعتبر واحدة من أبرز الأعمال الفنية التي تمثل التراث الغنائي العربي. تم تسجيل الأغنية بعدة إصدارات مختلفة وقدمها العديد من الفنانين والمطربين، مما يعكس شهرتها وتأثيرها الكبير.

بشكل عام، "إمتى حتعرف إمتى" تعتبر رمزاً للفن العربي الأصيل والتراث الغنائي العربي، وما زالت تحظى بشعبية كبيرة وتعتبر واحدة من أهم الأعمال الفنية في تاريخ الموسيقى العربية.

ذاع صيت أسمهان في مصر وفي لبنان وسوريا بعد أن خرج صوتها من المجالس الخاصة إلى المسارح، وهو صيت لم يرض عشيرتها في سوريا. ففي العام 1933 سافر ابن عمها الأمير حسن الأطرش إلى القاهرة، وتوجه إلى منزل علياء المنذر غاضبا، وهددها قائلا إنها لم تقبل عرض زواجه من أسمهان، فإنه سيبلغ أبناء عشيرتها بأنها تحترف الغناء، وأن العائلة سترسل أحد أفرادها لقتلها هي وابنتها. حينها قبلت الأم عرض الأمير الذي قدم لها 500 قطعة ذهبية، ووعد أن يرسل لها 15 جنيها شهريا، وهكذا تزوجت أسمهان بابن عمها.

أنقر هنا لتحميل النوتة 

كلمات الأغنية :

كلمات : مأمون الشناوي

الحان : محمد القصبجي

كلمات أغنية إمتى حتعرف إمتى

إمتى حتعرف إمتى إنّي بحبّك إنت
إمتى حتعرف إمتى إمتى إمتى
إمتى حتعرف
بناجي طيفك واتمنى أشوفك
لا يوم عطفتِ عليّ ولا انتَ سائل فيَّ
وِلإمتى حَتحيّر بالي وتزوّد همّي
يللي غرامك في خيالي وبروحي ودمي
إمتى حتعرف إمتى إنّي بحبّك إمتى..
فضلت اخبّي حبك، حبك بقلبي حبّك
فضلت أخبّي
واصبّره و اواسيه والنار بترعى فيه
وخفت أقول لك على حالي واشرح لك حبي
لايكون فؤادك مش داري وتعذّب قلبي
يللي غرامك في خيالي وبروحي ودمي
إمتى حتعرف إمتى إنّي بحبّك إمتى..
خلتني أحبك واتمنى قربك
اسعدني يوم بلقاك ترحمني فيه برضاك
وتذوق غرامي اللي جرحته
أنا لك بغنّي
لا يكون فؤادك مش داري وتعذّب قلبي
يللي غرامك في خيالي وبروحي ودمي
إمتى حتعرف إمتى إنّي بحبّك إمتى

MIDI PDF XML SIB





المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق