النوتة الكاملة لأغنية ياترى يعود للفنان محمود الادريسي الحان أحمد العلوي كلمات أحمد الطيب العلج

الأغاني الناجحة خلال مسيرته الفنية

محمود الإدريسي، الفنان المغربي الشهير، قدم العديد من الأغاني الناجحة خلال مسيرته الفنية، ومن بين تلك الأغاني كانت "يا ترى يعود"، التي ألحنها الموسيقار أحمد العلوي وكتب كلماتها الشاعر الراحل أحمد الطيب لعلج.
وفي حديثه عن هذه الأغنية، أشار الإدريسي إلى أهمية تعلمه المسرح ودراسته له، حيث ذكر أن الراحل أحمد الطيب لعلج كان من الأساتذة الذين درس على أيديهم المسرح في الرباط. وبالفعل، كانت بداياته الفنية مليئة بالتوتر والخوف من الغناء أمام الجمهور، ولكنه عندما فكر في أن المسرح هو أساس كل فن، قرر أن يدرس قواعد المسرح ليتمكن من الوقوف بثقة واحترافية على المسرح.

المسرح 

وأضاف الإدريسي أن المسرح لم يكن مجرد هواية أو فن، بل كان يعلمه الالتزام ويصقل موهبته، وهذا ما ساعده على تحقيق النجاح في مسيرته الفنية. وبفضل تلك الدروس والتعلم، استطاع أن يقدم أغاني ناجحة ومحبوبة من قبل الجمهور، مثل أغنية "يا ترى يعود" التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم.

الفنان الراحل أحمد الطيب العلج

يتحدث محمود الإدريسي بإعجاب واحترام عميق عن الفنان الراحل أحمد الطيب العلج، مؤكدًا على تميزه الفني اللافت. يصفه بأنه رجل بصيغة الجمع، فهو ليس فقط مسرحيًا بارعًا بل أيضًا شاعر غنائي رائد. يقول الإدريسي إن العلج يتمتع بامتلاك ناصية تقنيات الكتابة الشعرية، وهو ما جعله يحقق النجاح والتميز في عدة أعمال فنية.

أحمد العلوي الملحن

ومن بشهادة الإدريسي، فإن أحمد العلوي كان الملحن الذي قام بلحن أغنية "يا ترى يعود"، وهي الأغنية التي أداها الإدريسي ببراعة وإحساس. وليس هذا فحسب، بل تعاون الثنائي أيضًا في أغنية "مازال الحال"، التي كتبها الشاعر الراحل علي الحداني خصيصًا لمحمود الإدريسي. ومن هنا، يظهر لنا تأثير وتألق أحمد الطيب العلج في عالم الفن والموسيقى، وكيف أنه كان جزءًا لا يتجزأ من نجاحات الإدريسي وتألقه الفني.

أغنية "يا ترى يعود" واحدة من أعظم الأعمال

تمتاز أغنية "يا ترى يعود" بأنها واحدة من أعظم الأعمال التي قام بتلحينها أحمد العلوي خلال مسيرته الفنية المميزة. ومنذ إصدارها، لا تزال هذه الأغنية تحتفظ بشعبيتها وترددها الواسع، حيث أنجزت في أجواء فنية رائعة جمعت بين أبطال الشعر الغنائي وأمهر العازفين من الجوقة الوطنية وأهل الصناعة الموسيقية. وتجسدت هذه الأعمال الفنية الرائعة في بيت الفنان المبدع أحمد العلوي، الذي كان يُعتبر مركزًا حيويًا للإبداع والتميز.

تعكس هذه الأغنية الجميلة تألق وإبداع أحمد العلوي في مجال اللحن والموسيقى، وتبرز قدرته على خلق أعمال فنية تترك بصمة عميقة في قلوب الجمهور. إنها أغنية تجمع بين العاطفة والجمالية الفنية، وتعكس مدى تأثير العلوي وإسهامه الكبير في تطوير المشهد الفني والموسيقي.

تقول كلمات الأغنية:


يا هل يا ترى يعود طيري للعش الدافي
يغرد عالاغصان كيف كان ايام زمان
يرجعلي لهنا يعود من جديد نرفع كتافي
ومعاه نغني للاحباب اعذب الالحان
مازلت نراجي ولا يأست نعرف قلبو صافي
لابد يولي لعشنا ينسينا الاحزان
غابت الفرحة وغاب الهنا والوجد كواني
كية يا وعدي يا وعدي فصميم اعماق الاعماق
صبرت وصابرت درت صبري جبيرة لاحزاني
داريت الغصة وليعتي
من نار الاشواق اناري
عيا مني صبري ولاحني للحيرة ورماني
خلاني للضياع حرقني الفراق
مازال الامل يوحي بالوصال ويبشر برجوع الحمام لعهد الصفاء
للعش اللي كان رمز الهنا فيض الجمال
روح المودة الصافية منبع الوفا
حكم المحبة اللي جمعنا ومزال ينتظر ويقول مرحبا
رجعو وكفى

أنقر هنا و اختر الصيغة المناسبة لك

 
MIDI PDF XML SIB
بدعمكم نكبر❤ ادعمونا
 ❤شارك الموقع مع أصدقائك❤
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق