النوتة الكاملة لأغنية سلمتك بيد الله للفنان كاظم الساهر كلمات عزيز الرسام ألحان كاظم الساهر بتاريخ 1983

أبرز الشخصيات الفنية في العالم العربي

كاظم الساهر، الشاعر والمغني العراقي الشهير، يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات الفنية في العالم العربي. وُلِد في 12 نوفمبر 1957، ومنذ ذلك الحين، ارتبطت مسيرته الموسيقية بالعديد من الأغاني الشعبية التي أحبها وتداولها الجمهور بشغف.

غنى العديد من القصائد 

بدأت مسيرته الفنية بأسلوب فريد ومميز، حيث غنى العديد من القصائد وأطلق العنان لموهبته في الغناء باللون الشعبي العراقي. ومن خلال تحقيق نجاحات كبيرة، نجح كاظم في جمع ثمن أول آلة موسيقية له وتعلم على يديها كيفية عزف الجيتار والعود.

أصدر كاظم العديد من الألبومات الناجحة

منذ بداية مسيرته في عام 1984، أصدر كاظم العديد من الألبومات الناجحة مثل "شجرة الزيتون"، "غزال"، "لا يا صديقي"، "أفراح"، و"سلامتك من الآه"، وحصد جوائز عديدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي نظير تميزه في مجال الموسيقى.

تعاون كاظم الساهر مع فنانين آخرين كبار

على مر السنين، تعاون كاظم الساهر مع فنانين آخرين كبار مثل ماجدة الرومي ولطيفة، وأصبح جزءًا من لجنة تحكيم برنامج "The Voice" لثلاث مواسم متتالية. ورغم تجاربه الشخصية، فقد تزوج كاظم مرة من ابنة عمه، وانتهى الزواج بالطلاق بعد إنجابهما لولدين.

كاظم الساهر يظل رمزًا للإبداع والتميز

إن كاظم الساهر يظل رمزًا للإبداع والتميز في عالم الفن العربي، وإرثه الفني يظل حاضرًا ومؤثرًا في قلوب محبيه ومعجبيه حول العالم.

أنقر هنا و اختر الصيغة المناسبة لك

MIDI PDF XML SIB


بدعمكم نكبر❤ ادعمونا
 ❤شارك الموقع مع أصدقائك❤
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق