نوتة كاملة لأغنية قدك المياس للمطرب صباح فخري بصيغة سيبيليوس

ملك القدود الحلبية 

صباح فخري (2 مايو 1933 - 2 نوفمبر 2021)، كان مطرباً سورياً مشهوراً ومحبوباً في الوطن العربي. يعتبر فخري واحداً من أبرز نجوم الغناء في سوريا والعالم العربي، وقد برز بفضل موهبته الفنية الاستثنائية في الموسيقى الشرقية. اختار اسم "فخري" كتكريم للفنان الكبير فخري البارودي الذي اكتشف وشجع موهبته الفنية.

المولد والنشأة

في قلب مدينة حلب السورية، ولد صباح الدين أبو قوس في الثاني من مايو عام 1933، وكانت موهبته الفنية تتربع على عرشها منذ الصغر. في سن العاشرة، بدأ أبو قوس دراسته في معهد حلب للموسيقى، وتابع تعلمه في معهد دمشق، حيث تخرج عام 1948 بعد دراسة الموشحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود، وتلقى العلم والمعرفة من أعلام الموسيقى العربية الكبار. كان يعمل أيضاً كموظف في أوقاف حلب ومؤذن في جامع الروضة. صباح الدين أبو قوس، الذي أصبح رمزاً للموسيقى الشرقية، لم يكن مجرد مغنٍ بل كان شاعراً وعازفاً وأديباً، وأثرى الفن العربي بإبداعاته الفنية الخالدة.

نشاطه الفني

صباح فخري، نجم الغناء العربي الذي تألق في سماء الفن وأضاءت مواهبه الغنائية في كل ركن من أركان الوطن العربي وخارجه. اشتهرت أصداؤه الصوتية في السجلات العالمية كأحد أبرز المطربين في الشرق، ولمع اسمه في عالم الفن ببريق لا يضاهى. حيث أحيا حفلات غنائية ساحرة في العديد من البلدان العربية والأجنبية، وجاب عوالم الغناء والقدود الحلبية، محققاً شهرة لا تضاهى ومكانة مرموقة في قلوب محبيه.


MIDI PDF XML SIB

قدك المياس يا عمري يا غصين البان كاليسر
أنت أحلى الناس فى نظري جل من سواك يا قمري
قدك المياس مذ مالا لحظك الفتان قتالا
هل لواصل خلد لا لا لا لا فاقطع الآمال و انتظري
انا و حبيبي فى جنينة و الورد مخيم علينا
ان طلب مني وصالو يا رب تستر علينا
عيونك سود يا محلاهم قلبي تلوع بهواهم
صار لي سنتين بستناهم حيرت العالم فى أمري
غناء :سمير الاسكندرانى و صباح فخرى
اللغه: عربيه فصحى
الملحن: سهيل عرفة
المؤلف:الملا عثمان الموصلى
التدوين : موقع نوتة سيبيليوس



المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق