نوتة كاملة لأغنية العين اللي ماتشوفكشي للمطرب التونسي لطفي بوشناق بصيغة سيبيليوس

نوتة سيبيليوس لأغنية العين اللّي ما تشوفكشي

لطفي بوشناق: صوت تونسي يرنو إلى العالمية:

إنه لطفي بوشناق، المطرب الذي أذهل الجماهير بأدائه المميز للموشحات والأغاني التراثية والابتهالات. وُلد هذا الفنان الرائع في قلب تونس العاصمة في 18 يناير 1954، حيث تلقى تعليمه الموسيقي في المعهد الرشيدي للموسيقى التونسية. انطلق بوشناق في مسيرته الفنية خلال سبعينيات القرن الماضي، وعمل بجد مع كبار المطربين والملحنين في تونس والوطن العربي، مثل سيد مكاوي، فتح الله أحمد، وأنور ابراهم. 

اشتهر لطفي بوشناق برسالته الإنسانية والاجتماعية، حيث أبدع في غناء الأغاني التي تدعم قضايا الشعوب العربية والعالمية، مثل دعمه لأطفال العراق وفلسطين ودعمه للثورات العربية.

رحلته الفنية:

ومن خلال رحلته الفنية الممتدة، حصل بوشناق على جوائز عديدة في الوطن العربي وحول العالم، كما أبدع في التمثيل من خلال مشاركته في المسلسل التونسي "مكتوب" وأوبريت "عناقيد الضياء". وفي عام 2004، اختارت الأمم المتحدة لطفي بوشناق سفيرًا للنوايا الحسنة في تونس.

إنه فنان وإنسان، فهو ليس فقط مطربًا بارعًا بل أيضًا سفيرًا للخير والتسامح والتعايش. لا يُنسى أن بوشناق متزوج ولديه ابنان هما المخرج عبد الحميد وحمزة بوشناق، وأنه ينتمي لعائلة مسلمة من أصول تونسية بوسنية تركية.

 الموشحات والابتهالات والمالوف التونسي الرائع: 

لقد انتشر صيت الفنان التونسي لطفي بوشناق بسرعة كبيرة بفضل غنائه الموشحات والابتهالات والمالوف التونسي الرائع. بدأ بوشناق مسيرته الفنية في سبعينيات القرن العشرين وسرعان ما أصبح من أبرز الأصوات الفنية في الوطن العربي.

تعاون بوشناق مع كبار المطربين والملحنين في المدرسة الرشيدية وبدأت أغنياته تلتقط أذهان المستمعين. غنى لعمالقة التلحين في تونس والوطن العربي وأصبحت أغانيه من أشهر الأغاني في المنطقة.

التمثيل : 

وبالإضافة إلى مسيرته الفنية، قرر بوشناق أن يدخل مجال التمثيل وشارك في عدد من الأعمال الدرامية والعروض الدينية. بوشناق ليس فقط مطرباً موهوباً، بل هو أيضاً فنان متعدد المواهب يتألق في كل ما يقدمه.

لطفي بوشناق، صوت تونسي يتجاوز الحدود، ويُلهم ويُبهر العالم بأدائه الرائع ورسالته الإنسانية النبيلة.

أنقر لتحميل النوتة :

MIDI PDF XML SIB

كلمات العين اللّي ما تشوفكشي

العين اللّي ما تشوفكشي
يا خسارة كل اللّي راتو
و القلب اللّي ما يحبّكشي
قل لي اش يعمل بحياتو
يا زهرة عمري يا سمراء
ملّي نورتي لياليّا
كاينّي عنّقت القمرة
و قطفت الشمس بعينيّا
نحلف لو نمشي عالجمرة
حبّك يهدي لي جناحاتو
 انا عمري سقيتو بيدك
شفتو يكبر بيك و بيّااا
 يفتّح كي الوردة على خدّك
يمسح لي دمعة خدّيا
اما قلبي ملكتو وحدك
اسمع اسمك في دقّاتو
عمري ضاع ورايا و خلّى
اوراقي تذبل بين يديّا
و لمّا حبّيتك يا لـلّه
شجرة عمري رجعت حيّة
لو ما كنت نخاف من الله
نقول حبّك يحيي اللّي ماتو



بدعمكم نكبر❤ ادعمونا 

❤شارك الموقع مع أصدقائك❤

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق