نوتة سيبيليوس كاملة لمقدمة مسلسل ليالي الحلمية للملحن ميشيل المصري

"ليالي الحلمية" هي دراما مصرية تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتمثلت فيها فترة التاريخ المصري الحديث من عهد الملك فاروق وحتى بداية التسعينيات في عدة أجزاء، وصدرت آخر حلقة منها في عام 1995. شارك في المسلسل أكثر من 300 فنان مصري مشهور.

أهم شخصيات المسلسل على مدار أجزائه الخمسة

سليم باشا البدري هو شخصية ارستقراطية من أسرة الباشاوات في مصر، غادر البلاد بعد ثورة يوليو وعاد في فترة الانفتاح الاقتصادي حيث قام بتوسيع نفوذه وترك إمبراطوريته لأبنائه.

أما العمدة سليمان غانم، فهو عمدة قرية ميت أبو غانم، سافر إلى القاهرة للانتقام من عائلة البدري بسبب والده، ثم استقر في القاهرة وتزوج نازك لفترة، ودخل عالم الأعمال خلال فترة الانفتاح الاقتصادي.

نازك هانم السلحدار: الهانم زوجة سليم الأولى والتي تزوجت 5 مرات من بعده والتي دائماً تطمح في الثروة والنفوذ.

وصيفة المرزوقي: زوجة سليمان غانم الدائمة والتي كثيراً ما تحملت صبره وانحرافاته.

علي سليم البدري: ابن سليم الأكبر من زوجته الثانية الذي نشأ وتربى مع خالته والذي تخرج من كلية الفنون التطبيقية ليصدم في حبيبته زهرة وفي نكسة 67 ثم يسجن فينطلق بلا رحمة في عالم الأعمال ويتزوج زهرة في النهاية مع زوجته الأولى شيرين.

زهرة سليمان غانم: ابنة نازك السلحدار التي تتركها والدتها لتتربى في أكثر من مكان وتحب علي ثم تنطلق في عالم الصحافة بعد سجنه وتتزوج من علي بعد زواجها من عمر وحازم.

عادل سليم البدري: ابن الباشا والهانم والذي يشترك في حرب أكتوبر 1973 ويعمل في مصنع البدري ثم يديره ويتزوج من قمر السماحي وسهيلة الفلسطينية.

ناجي طه السماحي: ابن الشهيد طه السماحي ونجاة عبد الفتاح سلطان وعمه هو زينهم السماحي، وهو صديق علي البدري المقرب، وكان منافساً لعادل البدري في الارتباط بإبنة عمه «قمر زينهم السماحي» التحق بالتجنيد في الجيش وكان أحد أبطال حرب أكتوبر 73 وأصيب فيها، وتلك كانت الفترة التي توفي فيها عمه «زينهم» نتيجة فرحته بالنصر فلم يتحمل قلبه تلك اللحظة السعيدة التي طال انتظارها، ناجي كان شخصية جادة وتعين في النيابة بعد دراسة القانون، ثم مستشار بجهاز المدعي الاشتراكي، نجاحه في هذا الجهاز جعله مستهدفاً من أعدائه الذين كشف فسادهم فدبروا له الحادث المروري الذي استشهد فيه، كان ناجي قبل وفاته بقليل قد خطب نور ابنة عمهم علام السماحي الذي ظهر في الحلمية لفترة وجيزة صار قريباً من الجميع...

زاهر سليمان غانم: ابن سليمان ووصيفة والذي قضى فترة من حياته مشاغباً وتزوج مرتين ثم انطلق في عالم الأعمال بعد تقاعد والده.

نجاة عبد الفتاح سلطان: الهانم الإرستقراطية قبل ثورة يوليو 1952 والذي تزوجت من الفدائي طه السماحي ثم مصطفى رفعت والتي تركت تربية ناجي لعمه معظم عمرها.

أنيسة بدوي: خالة علي البدري ومربيته والذي كان يلجأ إليه كثيراً بعد أن كبر لأنها أصبحت أكثر من أمه كما ربت توفيق ابن زوجها توفيق البدري إيضاً بعد وفاة والده.

رقية البدري: أخت سليم البدري الغير شقيقة والتي دخلت إلي مستشفي الأمراض العقلية أكثر من مرة وتزوجت من المهندس حلمي خليف ثم تزوجت من رجل أعمال مصري يعمل في السعودية في النهاية.

MIDI PDF XML SIB



المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق