النوتة الكاملة لأغنية الصنارة للمبدع عبد الهادي بلخياط ألحان عبد الرحيم السقاط بصيغة سيبيليوس

الصنارة عبد الهادي بلخياط

ظهرت هذه القطعة في وقت كان فيه الإنتاج قليلا على مستوى كتابة الكلمات

تألقت قطعة "الصنارة" وأغنية "أنا فقير ودراهم يومي معدودة" بشكل استثنائي، وأسهمت في تعزيز مكانة الفن المغربي في قلوب الجمهور العربي. فقد اكتشف الجمهور العربي القدرة الساحرة للهجة المغربية البسيطة واللحن الأصيل في إتاحة لحظات من الإمتاع الخاص، تجعلنا نستذكر أيام الزمن الجميل ونغمات أغنية "مرسول الحب" لعبد الوهاب الدكالي.

ثلاثة من أبرز الفنانين المغاربة

ما يميز هذه القطعة الغنائية هو تجمعها بين ثلاثة من أبرز الفنانين المغاربة، الذين اشتهروا بأسلوبهم الفني الرائع. فتح الله لمغاري وعبد الرحيم السقاط وعبد الهادي بلخياط، أضافوا لمساتهم الخاصة على هذه الأغنية بأدائهم الرائع وألحانهم الساحرة. إنها لحظة إمتاع تذكرنا بأغاني الزمن الجميل وتعيد إلى الأذهان أعمالاً مثل "ما تاقش بيا" و"قطار الحياة" و"ياداك الإنسان على زين فيك"، والتي تعكس جمال وعمق الفن المغربي.

المغاري 

ويقول المغاري عن هذه الأغنية: "ظهرت هذه القطعة في وقت كان فيه الإنتاج قليلا على مستوى كتابة الكلمات، وهذا يعني أنه بمجرد ما انتهيت من كتابتها وجدت ملحنين ينتظرونها". ويضيف: "تميز هذه القطعة يكمن في كونها تعبر عن حالة الصياد وصبره وبساطته في الحياة وحواره مع ذاته لمدة طويلة".

على الصعيد الفني، يروي المغاري كيف وجد الكثير من الفنانين ينتظرون خروجها، وكيف نجحت باللحنين المختلفين معاً. ومن المؤسف أنها لم تعد تدرج بصوته كثيراً لأسباب لا يعرفها. إنها أغنية تجسد الفن المغربي الأصيل وتحمل في كلماتها وألحانها جمالاً وعمقاً يستحق الاستماع والاستمتاع.

الكاتب : فتح الله المغاري

الملحن : عبد الرحيم السقاط
المغني : عبد الهادي بلخياط
التاريخ : 1967
التدوين : موقع نوتة سيبيليوس

تحميل النوتة :

MIDI PDF XML SIB

تقول كلمات هذه الأغنية:

«شافوني الناس بالصنارة
دازوا وقالوا ليا مبروك
ظنوني صياد مهارة
وانا القصيبة في يدي شوك
ايامي ياناس مشات خسارة
ايامي ياناس مشات خسارة
والحب اللي كان
وللى مشروك
لقصيبة عندي وسيلة
ننسى بها كل ما فات
ننسى بها سنين طويلة
ضاعت وبقات ذكريات»


بدعمكم نكبر❤ ادعمونا 

❤شارك الموقع مع أصدقائك❤


المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق