قصة أغنية أمري لله مع نوتة سيبيليوس كاملة و حصرية لأغنية أمري لله للملحن أحمد العلوي

 

الشاعر الغنائي أحمد العلوي

حوّل الشاعر الغنائي أحمد العلوي أنين امرأة إلى أغنية مشهورة في المغرب وهي أغنية "أمري لله" التي غنتها المطربة الكبيرة نعيمة سميح. استمع الشاعر إلى شكوى امرأة تعاني من ظلم رجل وسجل كلماتها وأضافها إلى باقي مقاطع الأغنية.

الشاعر العلوي

وقال الشاعر العلوي: «سمعت امرأة ذات يوم عام 1983 متكئة على حائط تنوح بصوت حزين، وبدأت تقول «عملت فيه الأمان ودار فيا دورة شيطانية ورماني في النيران.. أمري لله»، وكررت هذه الكلمات مرات عدة، ما لفت نظري لهذه الصيغة، والتقطت هذه الكلمات ودونتها في ورقة، ومع مرور الأيام بدأت «أدندن» هذه الكلمات ولحنت المقطع الأول».

ذكرى مؤثرة

 وأشار إلى أن هذه الأغنية لها ذكرى مؤثرة، حيث كان في حفل ببيت مصطفى القادري زوج الفنانة نعيمة، وأخذ العود وبدأ يدندن بالمقطع نفسه، ومن فرط الأجواء الحزينة التي فرضتها الأغنية، شرعت نعيمة سميح بالبكاء، فقال زوجها: «أبكيتها يجب أن تعطيها الأغنية. 

الملحن الطيب لعلج

ثم بدأ الملحن الطيب لعلج بتلحين المقطع الأول والثاني قبل أن يكمل العلوي الأغنية، كما بدأت نعيمة في حفظ الأغنية والتمرن على المقطعين الأول والثاني رغم أنها لم تنته بعد، وحين رأها العلوي تغني بإحساس وشجن كتب المقطع الأخير من الأغنية التي حققت نجاحاً كبيراً.

أنقر هنا و اختر الصيغة المناسبة لك

MIDI PDF XML SIB


بدعمكم نكبر❤ ادعمونا 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق